مشروع سعادة

وزير الأشغال يتفقَّد المرحلة الأولى من مشروع «سعادة» على ساحل المحرق

قام سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني يوم أمس بجولة تفقدية لسير العمل في المرحلة الأولى لمشروع (سعادة) على ساحل المحرق، يرافقه السادة خالد الرميحي رئيس مجلس إدارة شركة (إدامة) وأمين العريض رئيسها التنفيذي، وأحمد جلال من شركة محمد جلال للمقاولات وممثلون آخرون من الشركة.
وأعقب الزيارة تعيين (شركة محمد جلال للمقاولات) لتنفيذ أعمال المشروع الاستراتيجي الذي يتميز بموقعه الحيوي على ساحل المحرق بالقرب من جسر الشيخ عيسى بن سلمان. وسيتم التنفيذ على مراحل، وتتضمن المرحلة الأولى تشييد 7 مبان تشمل محلات تجارية ومقاه ومطاعم ووجهات سياحية أخرى بالإضافة إلى مبنى مواقف سيارات متعدد الأدوار.
جدير بالذكر أنه في شهر فبراير 2018 تم الانتهاء من ردم المرحلة الأولى من المشروع بالإضافة إلى تشييد الميناء بعد أن تم تعيين (شركة دار الخليج للهندسة) كاستشاري رئيسي للمشروع بالإضافة إلى شركة AECOM  للإشراف على أعمال البنية التحتية. وتم البدء بأعمال الإنشاء للمرحلة الأولى من المشروع في مطلع شهر يوليو 2018 وحتى شهر سبتمبر الحالي وكانت الأعمال المنجَزة تسير وفق الجدول الزمني المخطَّط له، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في الربع الاخير من عام 2019. وقد تم التنسيق مع جميع الجهات الرسمية بشأن توفير خدمات البنية التحتية للمشروع، وسيتم البدء بتنفيذ أعمال البنية التحتية خلال شهر سبتمبر الجاري. 

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com