%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b4%d8%ba%d8%a7%d9%84

وزير الأشغال يفتتح مؤتمر المدن الذكية المستدامة الأول

برعاية سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، افتُتِحت بفندق رامي جراند المنامة أمس الثلاثاء، جلسات مؤتمر المدن الذكية المستدامة الأول، والذي يعقد على مدار يومين وبمشاركة خبراء دوليين من الجمعية الدولية لمخططي المدن ومركز التنمية والبيئة للمنطقة العربية وأوروبا والمكتب الاقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة بإضافة إلى خبراء من مملكة البحرين.
وفي كلمته بافتتاح المؤتمر، قال الوزير إن شعار المؤتمر يكتسب أهمية بالغة كونه يندرج ضمن المؤتمرات المتخصصة التي تحتضنها البحرين، مشيراً إلى أن البحرين تحقق الاستفادة القصوى من الخبرات العالمية في هذا المجال ليتم دمجها مع التجارب المحلية الرائدة.
وأضاف أن الوزارة حريصة على أن تكون مشاركتها فاعلة ومتميزة من خلال عرض ورقتي عمل، الأولى بعنوان (تجربة البحرين الناجحة في إنشاء أول مدرسة حكومية صديقة للبيئة) والثانية بعنوان (دراسة عن إنشاء مدن مستدامة في البحرين).
واختتم الوزير كلمته بالإشارة إلى أن المؤتمر سيكون فرصة مواتية لتسليط الضوء على كيفية تأسيس مدن ذكية مستدامة، يتم فيها الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والطاقات البشرية، وخصوصاً أن المؤتمر يحتضن 100 ممثل عن الجهات المعنية بتحويل المدن الذكية المستدامة إلى واقع ملموس.
ثم تحدث الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة الدكتور إياد أبومغلي، عن أهمية إقامة مثل هذه المؤتمرات المتخصصة في البحرين للاستفادة من الخبرات العالمية ودمجها مع التجارب المحلية الرائدة في هذا المجال.
من جانبه قدم رئيس فرع أنماط الحياة المستدامة والمدن الصناعية في برنامج الأمم المتحدة للبيئة، عرب حب الله، عرضاً افتتاحياً عن المدن المستدامة التي تتميز بالكفاءة والتطوير وتلاه عرض تقديمي من قبل الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية بتلكو عن خطط الشركة لتوفير بنية تكنولوجية توائم متطلبات المدن الذكية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com