الإسكان

وزير الإسكان: جهود عربية مشتركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030

ترأس سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان اجتماع عمل تنسيقياً، حضره الوزراء المعنيون بشؤون الإسكان والتعمير ورؤساء الوفود المشاركة في الدورة الأولى لموئل الأمم المتحدة المنعقدة حاليا في نيروبي، وذلك لبحث وتنسيق الجهود العربية المشتركة واستعراض الجهود المبذولة في مجال المستوطنات البشرية.
هذا وتترأس مملكة البحرين حاليا الدورة الـ35 لوزراء الإسكان والتعمير العرب، حيث استضافت اجتماعات الدورة في منتصف شهر ديسمبر الماضي، على هامش مؤتمر الإسكان العربي الخامس.
وأكد الوزير على أهمية الدور التنسيقي بين الدول العربية في جميع الاجتماعات والفاعليات الخاصة بموئل الأمم المتحدة، والعمل المشترك نحو تنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة وأهداف التنمية المستدامة 2030، في ظل تشابه التحديات بين العديد من دول المنطقة.
وأكد أن البحرين تولي موضوع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 اهتماماً كبيراً في جميع البرامج والخطط الحكومية وذلك منذ اعتمادها عام 2016، وأنه تم إدراج تلك الخطط والبرامج في برامج عمل الحكومة، واستطاعت أن تنفذ ما نسبته 78% منها، وهو ما تم الإشارة إليه لدى تقديم البحرين التقرير الوطني التطوعي الأول في نيويورك منتصف العام الماضي.
وأشار إلى وجود تعاون عال ومستمر بين العديد من الوزارات والمؤسسات والمكتب الإنمائي الأممي في البحرين، من أجل تحقيق تلك الأهداف، فضلا عن وجود تعاون قائم لتطوير السياسات الإسكانية تنفيذاً للمحور المتعلق بذلك والوارد في برنامج عمل الحكومة السابق، والذي تم التأكيد عليه في برنامج عملهاالحالي أيضاً.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com