وزير البلديات

وزير البلديات يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص للنهوض بالأمن الغذائي

أكد سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، أن الشراكة مع القطاع الخاص تُشكِّل ركيزةً مهمة للنهوض بالأمن الغذائي في مملكة البحرين.
جاء ذلك خلال زيارته أمس الثلاثاء، لمقر شركة (دار أكوا) في هورة عالي، يرافقه الدكتور نبيل محمد أبوالفتح وكيل الزراعة والثروة البحرية، وعدد من مسؤولي الوزارة، حيث اطلع على سير العمل في الشركة، واستمع إلى شرح من المدير عام الشركة السيد عبدالله الفحل.
وقال الوزير إن استراتيجية الحكومة تقوم على دعم المبادرات التي يطرحها القطاع الخاص في سبيل تنفيذ المشروعات التنموية التي تشكل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.
وأشار إلى أن هذه الشركة تمثل تجربة بحرينية فريدة في توفير الأسماك والخضراوات التي يتم إنتاجها في بيئة آمنة، وهو الأمر الذي يحظى باهتمام الحكومة عبر دعم مثل هذه المشروعات التي تهدف إلى توفير المنتجات الغذائية للمستهلكين.
واستعرض مع مسؤولي الشركة آلية العمل، كما تم التباحث حول سبل الدعم الحكومي المطلوب لدعم عمل الشركة وتوفير البنية التحتية اللازمة لنجاح عملها.
من جهته؛ عبر وكيل الزراعة والثروة البحرية عن بالغ سروره للإمكانات التي توظفها الشركة في سبيل الوصول إلى منتَج غذائي صحي يلبي جانباً من احتياجات السوق المحلي.
وأشار إلى أن الوكالة ستستمر خلال الفترة المقبلة في دعم دخول مشروعات القطاع الخاص في صلب جهود ومساعي توفير الأمن الغذائي سواء على المستوى الزراعي أو على صعيد الثروة السمكية، وذلك عبر تشجيع إقامة المشروعات التي تعود بالنفع على البحرين.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com