_fmh4671

وزير الخارجية: الاتحاد الخليجي حاضر على جدول أعمال القمة الخليجية

قال معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية، أن ملف الاتحاد الخليجي سيكون حاضراً على جدول أعمال قمة مجلس التعاون الخليجي التي ستعقد في مملكة البحرين خلال شهر ديسمبر القادم.
وأضاف في تصريح مقتضب عقب الاجتماع الوزاري التحضيري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الحادية والاربعين بعد المئة، والذي اختتم اعماله (الخميس 24 نوفمبر 2016) في المنامة بحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، أن هناك ملفات هامة سيتم عرضها على القمة الخليجية، والتي ستستضيفها المنامة الشهر المقبل.
وبشأن مستقبل العلاقات الخليجية الامريكية عقب فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الامريكية، قال معاليه إن العلاقات الخليجية الامريكية قوية ولا تأثير بأي ظروف، مضيفاً أننا لا نبحث عن أي تحالفات جديدة فـ”حلفاؤنا معروفون ولا يتغيرون”.
وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي قد عقدوا اجتماعهم التحضيري في العاصمة البحرينية المنامة، بحضور أمين عام مجلس التعاون الخليجي، أعقبه اجتماع آخر بحضور وزير الخارجية اليمني تم فيه بحث تطورات الاوضاع السياسية والأمنية في اليمن، إلى جانب بحث الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com