وزير الخارجية

وزير الخارجية: انتخاب البحرين بعضوية لجنة المنظمات غير الحكومية يعكس الثقة والتقدير الدولي

أكد معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية أن انتخاب مملكة البحرين بعضوية لجنة المنظمات غير الحكومية للفترة من عام 2019 إلى عام 2022، خلال التصويت الذي جرى بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة في نيويورك، يعكس ثقةً وتقديرًا دوليًا للسياسة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله، وحرص جلالته على ترسيخ جميع الحقوق والحريات والعمل الجماعي الفاعل والمنظم مع الحلفاء والأصدقاء لتحقيق أهداف ومقاصد منظمة الأمم المتحدة وإرساء الأمن والسلم الدوليين.
وأضاف معاليه أن هذا الإنجاز هو تتويج لمسيرة متواصلة وجهود دؤوبة تقوم بها مملكة البحرين في تعزيز احترام حقوق الإنسان، ليس على المستوى الوطني فحسب، بل وعلى المستويات الإقليمية والدولية باعتبارها ركيزة للمُضِي قُدُماً نحو آفاق أرحب من التقدم والتنمية في كافة المجالات.
وأكد أن وزارة الخارجية ستظل ماضية بكل قوة في القيام بواجباتها في تعريف العالم بمختلف المنجزات والمكتسبات الوطنية التي تتحقق وإبراز اسم البحرين في المحافل الدولية، والحفاظ على المكانة العالمية التي حققتها.
ويذكر أنه قد تم انتخاب البحرين بعضوية اللجنة جاءت نتيجة التصويت لصالح كل من البحرين والهند وباكستان والصين للسنوات 2019-2022، وخروج إيران من اللجنة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com