وزير الخارجية

وزير الخارجية: ضرورة تحقيق السلم والأمن العالمي والقضاء على الإرهاب

جدد معالي الشيخ خالد بن أحمد بن آل خليفة، وزير الخارجية، مواقف مملكة البحرين المبدئية، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، من مختلف القضايا والملفات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها ضرورة تحقيق السلم والأمن العالمي، والقضاء على الإرهاب بكل أشكاله في المنطقة والعالم.
جاء ذلك في كلمة مملكة البحرين التي ألقاها مساء السبت (28 سبتمبر 2019)، معالي وزير الخارجية، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الرابعة والسبعين في نيويورك.
ونوه معالي وزير الخارجية إلى أن الأزمات التي مرت بها العديد من الدول، وفرت بيئة خصبة لظهور جماعات إرهابية بأشكال متعددة، سواء المدعومة من الدول أو جماعات، التي هددت أمن المنطقة واستقرار شعوبها.
وأكد معالي الوزير على ضرورة إلزام إسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية، والتوقف عن سياسات ضم الاراضي، والاستيلاء الجائر عليها، وانتهاك القانون الدولي وعن عرقلة الجهود الرامية للتوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.
وأشار الوزير إلى يمارسه النظام الإيراني من إرهاب منذ عقود، متمثلاُ بالحرس الثوري الإرهابي، الذي يمتلك سجلا مليئا بالانتهاكات، سواء عن طريق تأسيس الميلشيات الإرهابية ودعمها، أو محاولاته المتواصلة لإثارة الفوضى والفتنة، والتدخل في الشؤون الداخلية للعديد من دول المنطقة ومن بينها مملكة البحرين.
وأضاف؛ أن تبني النظام الإيراني للإرهاب العابر للحدود، قد خلق شبكات من التنظيمات الإرهابية والميليشيات المتطرفة، والتي تتواجد في أماكن كثيرة ومتفرقة حول العالم كسوريا واليمن وشمال أفريقيا ودول الصحراء والساحل وأمريكا الجنوبية وغيرها، تستلزم منا تكثيف الجهد وتعزيز التعاون الجماعي، للقضاء عليها وضمان عدم عودتها بأي شكل كان.
كما جدد معالي الوزير إدانة واستنكار مملكة البحرين للاعتداء الإرهابي على منشآت نفطية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، والذي تتحمل إيران مسؤوليته، والذي شكل تهديدا خطيرا لإمدادات الطاقة العالمية والنظام الاقتصادي العالمي، ومؤكداً دعم مملكة البحرين التام والمطلق للمملكة العربية السعودية فيما تتخذه من خطوات للحفاظ على أمنها واستقرارها، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين، واتخاذ موقف صارم تجاه الممارسات الإيرانية الإجرامية المتكررة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com