0904-2019-034104138833091853087

وزير الخارجية يؤكد متانة العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان

أكد معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية على قوة ومتانة العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية في مختلف المجالات، وعبر عن ارتياحه لما يشهده مسار التعاون المشترك بينهما من تطور ملموس ومستمر يعزز مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.
وأضاف في ختام زيارته لباكستان أمس الثلاثاء، أنه التقى خلال الزيارة بفخامة الرئيس الباكستاني الدكتور عارف علوي ودولة السيد عمران خان رئيس الوزراء ومعالي السيد شاه محمود قريشي وزير الخارجية، ومعالي الجنرال قمر جاويد باجوا رئيس أركان الجيش، حيث نقل إليهم تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظهم الله، وتمنياتهم لباكستان دوام التقدم والرخاء.
وشدد على أن المباحثات التي أجراها خلال زيارته كانت بناءة ومثمرة، إذ تناولت كل ما يهم العلاقات بين البلدين وسبل تعزيز تعاونهما في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية، كما تم التوقيع على البروتوكول المعدل لاتفاقية بينهما بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل.
ونوه الوزير بجهود باكستان لتحقيق استتباب الأمن والسلام، داعيًا كلاً من جمهورية باكستان وجمهورية الهند إلى اعتماد الحوار الجاد وسيلة لبحث كافة القضايا بينهما، ونهجًا فاعلاً لتجاوز أي خلاف، واتباع الطرق الدبلوماسية والسلمية باعتبارها الكفيلة بالحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
كما أشار إلى استمرار التواصل والتنسيق بين البلدين على كافة المستويات وإزاء القضايا الإقليمية والدولية وفي مختلف المحافل الدولية، تحقيقًا لمصالحهما المشتركة ودعمًا لجهودهما الرامية لترسيخ السلام والتنمية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com