وزير الخارجية

وزير الخارجية يشارك في اجتماع المجلس الوزاري الخليجي

شارك معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي في دورته (137) التحضيرية للدورة (36) للمجلس الأعلى، والذي عقد أمس الثلاثاء بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
وقد أدلى معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون بتصريح في ختام الاجتماع أكد فيه على إدانة أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بأشد العبارات للهجمات الإرهابية المتعددة التي شنها تنظيم (داعش) في العاصمة الفرنسية باريس يوم 13 من الشهر الجاري، والتي خلفت عدداً كبيراً من الضحايا المدنيين الأبرياء.
وأعربوا عن وقوف دول المجلس ومساندتها لفرنسا في هذه الفترة العصيبة التي لن تزيد فرنسا والعالم بأسره إلا تصميماً على مواصلة مكافحة الإرهاب واجتثاث تنظيماته المعادية للحضارة الإنسانية.
وأشار إلى أن الوزراء بحثوا خلال اجتماعهم مسيرة العمل الخليجي المشترك، والموضوعات المتعلقة بتطوير وتنمية التعاون والتكامل الخليجي والتي تم إنجازها خلال الدورة الحالية، وكذلك التقارير المرفوعة من اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة للمجلس.
كما عقد الوزراء اجتماعاً مشتركاً مع سعادة السيد مبارك الخاطر رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون وأعضاء من الهيئة لبحث المرئيات المرفوعة من الهيئة إلى مقام المجلس الأعلى بشأن عدد من الموضوعات التي سبق وأن كلّف المجلس الأعلى الهيئة بدراستها في دورته الخامسة والثلاثين.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com