YAS_4810

وزير الصناعة للنواب: تطوير صناعة المعارض وزيادة أعداد المفتشين قريباً

كشف سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة السيد زايد بن راشد الزياني عن أن الوزارة تعكف حالياً على إعداد تصور لتطوير صناعة المعارض، ومن المؤمل أن يتم الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالي لعرضه على مجلس الوزراء للموافقة عليه تمهيداً لطرحه على مجلس المناقصات وتشييده فيما بعد.
وأشار الوزير، أمس الثلاثاء خلال جلسة النواب، في رده على السؤال المقدم من النائب محسن علي البكري حول خطة الوزارة لصناعة المعارض إلى “أن الوزارة تعمل حالياً مع لجنة سوق الذهب بغرفة تجارة وصناعة البحرين لتطوير هذه الحرفة وتطوير الموقع الحالي بسوق المنامة ضمن مشروع تطوير المنامة”.
وقال “نعمل بالتعاون مع الأمانة العامة للعاصمة ومحافظة العاصمة وغرفة التجارة والصناعة على مشروع تطوير سوق المنامة بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء. وقد بدأنا بالمرحلة الأولية في المشروع بقيادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة رئيس هيئة السياحة”.
كما أوضح الوزير الزياني في رده على السؤال المقدم من النائب عبدالحميد عبدالحسين أحمد حول دور الوزارة في الرقابة على أسعار السلع والمواد الغذائية في الشركات والمؤسسات والمحلات التجارية بأن الوزارة تلقت في العام الماضي 2015 حوالي 700 شكوى تم حل 96% منها بشكل ودي.
وقال “إن حل ما يقارب 96% من الشكاوى بشكل ودي يعتبر إنجازاً بحد ذاته في مسار خدمة المستهلك ورفع مستوى التوعية. كما تم توفير عدة قنوات للاتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى توجهنا لزيادة عدد المفتشين العاملين لدينا، ونحن بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية سنوسع الطاقة الاستيعابية للمفتشين بالوزارة”.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com