وزير الصناعة والتجارة والسياحة

وزير الصناعة والتجارة والسياحة: البحرين الواجهة الأكثر تفضيلاً للسائح السعودي

أكد سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة أن مملكة البحرين ماتزال الجهة الأكثر تفضيلاً للسائح السعودي، معتبراً أن الانفتاح الذي تعيشه المملكة العربية السعودية فرصة جيدة للقطاع السياحي في البحرين لخلق مزيد من المنتجات والفاعليات التي تناسب أذواقهم.
وأكد في مقابلة مع قناة (العربية) الإخبارية، على هامش ملتقى السفر العالمي في لندن، أن بناء مركز المعارض والمؤتمرات الجديد في البحرين العام القادم، يهدف لجعلها مركزاً عالمياً للمؤتمرات والمنتديات العالمية. لافتاً إلى أن مساحته تصل إلى 100 ألف متر مربع للعرض، ويضم قاعات للمؤتمرات على مساحة 15 ألف متر مربع، إلى جانب إنشاء مسرح يتسع لـ4 آلاف شخص، منوهاً إلى أنه سيكون الأكبر في المنطقة.
وأضاف أن البحرين تهدف إلى توسعة قاعدة السياح من المحيط الإقليمي وصولا إلى كافة مناطق العالم. وبما أن البحرين تعتبر الوجهة الأكثر تفضيلاً بالنسبة للمواطنين السعوديين لسهولة التنقل بين البلدين الشقيقين عبر جسر الملك فهد، فإن الانفتاح الذي تشهده السعودية يشكل فرصة إيجابية بالنسبة للمنامة، وليس تحديا حيث شهدنا تزايداً في أعداد الزوار السعوديين مؤخراً، ونعمل على خلق منتجات تناسب أذواقهم لجذب المزيد منهم.
واعتبر أن جسر الملك فهد يعتبر أحد العوامل المهمة في التبادل التجاري بين البلدين، إلى جانب الإعلان عن جسر الملك حمد ومشروع سكة القطار الجديد، والذي سيساهم أيضاً في تسهيل حركة نقل البضائع بين الجانبين.
ونوه إلى أن طائرات طيران الخليج الناقل الرسمي للبحرين، تقوم برحلات إلى خمس وجهات في السعودية، مشيراً إلى وجود خطة لإضافة وجهتين جديدتين، وهو ما يؤكد قوة وأهمية السوق السياحي السعودي.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com