العدل

وزير العدل: الملتقى الحكومي عزَّز مبادرات متطلبات التنمية المستدامة

أكد معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف على أن الملتقى الحكومي عزَّز المبادرات الأكثر فاعلية لمتطلبات التنمية المستدامة، موضحا استكمال مشروعات التحول الإلكتروني في إدارة التنفيذ بالوزارة الهادفة إلى الاستخدام الأمثل للتقنية الحديثة.
ونوه في لقاء مع وكالة أنباء البحرين يوم أمس أن نظام العقوبات البديلة قد دخل حيِّز التطبيق الفعلي، وأن القضاء بدأ في إصدار أحكام في هذا الإطار، كما يجري العمل وبالتنسيق مع عدد من المؤسسات الرسمية في هذه المرحلة لإعداد قائمة بالخيارات الملائمة فيما يخص تطبيق العقوبات والتدابير البديلة ومتطلبات تنفيذها.
وأكد الوزير أن تعديل قانون التوثيق من شأنه أن يساهم في تطوير الخدمات المقدَّمة في هذا القطاع، لاسيما وأن هذا التعديل سيواكب النظم والمعايير الحديثة المتبعة بوصفها أحد الروافد التي تحقق الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030.
وأشار إلى أن البحرين استطاعت تقديم منجز جديد يتمثل في صدور قانون الأسرة الموحَّد، والذي يستند إلى أحكام الشريعة الإسلامية، لافتاً إلى أن الإجماع الوطني على قانون الأسرة الذي أقره مجلسا الشورى والنواب، عكس مدى أهمية القانون وضرورته المرتبطة بحاجات الأسرة البحرينية.
ولفت إلى استمرار الوزارة في السعي لتطوير التشريعات والقوانين والأنظمة للارتقاء بأداء كافة قطاعاتها بما يحقق الرؤية الاقتصادية 2030 ويعزز من الاستثمار في العنصر البشري.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com