01429979636

وزير العمل: انخفاض في معدل البطالة الشهري إلى 3.1% في يونيو

قال سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل إن سوق العمل في مملكة البحرين ماتزال تتمتع بالنشاط والحيوية التي تمكنها من خلق المزيد من فرص العمل الجاذبة للمواطنين الباحثين عن عمل، وقد انعكس هذا بوضوح على مؤشرات سوق العمل، والتي من أبرزها تحقيق انخفاض قياسي في معدل البطالة الشهري في يونيو 2015، حيث انخفض إلى 3.1% بعد أن كان 3.5% في مارس الماضي، وهو الإنجاز الذي يتحقق لأول مرة منذ أن شرعت الوزارة في يناير 2008 في إعداد ونشر التقارير الإحصائية المنتظمة والمتعلقة بمؤشرات سوق العمل.
جاء ذلك بمناسبة صدور التقرير الإحصائي الفصلي للربع الثاني للعام 2015 لمستحِقي إعانة وتعويض التعطُّل وبيانات التدريب والتوظيف والشواغر الوظيفية أمس الثلاثاء، والذي يغطي الأشهر أبريل ومايو ويونيو، واعتمده مجلس الوزراء الموقر في جلسته الأسبوعية.
وأضاف الوزير أن من ضمن المؤشرات الإيجابية التي تحققت خلال الربع الثاني من العام هو تراجع معدل البطالة الفصلي من 3.7% في الربع الأول الى 3.3% في الربع الثاني من العام. علماً بأن معدل البطالة الشهري انخفض إلى 1% للذكور وارتفع إلى 8% للإناث في شهر يونيو 2015.
وفيما يخص بيانات التوظيف التفصيلية، فقد أوضح الوزير أن إجمالي المتوظفين خلال الربع الثاني من العام قد وصل إلى 6706 مواطنين بمتوسط شهري بلغ 2235 مواطناً، مقارنة بمتوسط مقداره 2317 مواطناً في الربع الأول من العام الحالي، في مؤشر واضح على استمرار قوة سوق العمل في البلاد، كما يلاحَظ أن شهر أبريل كان الأفضل أداءً خلال الربع الثاني من العام، حيث بلغ عدد المتوظفين 2395 مواطناً، مقارنة بعدد 2211 في يونيو.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com