وزير الكهرباء والماء

وزير الكهرباء والماء يشارك في منتدى الاقتصاد الأخضر

شارك سعادة الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا وزير الكهرباء والماء في المنتدى رفيع المستوى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول الاقتصاد الأخضر لعام 2019، المنعقد بمملكة البحرين من 2 إلى 4 يوليو الجاري.
وأكد الوزير أن قيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله تساند كل الجهود الدولية في مجال التحول إلى الاقتصاد الأخضر، وخصوصا في مجال الطاقة المتجددة ورفع كفاءة الطاقة، والاستخدام الأمثل لموارد المياه، إذ إن الاقتصاد النظيف يعتبر صديقاً للبيئة ومورداً مهماً للاقتصاد وأحد أهم السبل لتحقيق التنمية المستدامة واستشهد برؤية البحرين 2030 في هذا الخصوص.
وأردف الوزير أن المؤتمر يشكل فرصة مهمة لاستفادة البحرين من تجارب الدول وخبراتها القيمة، ومن آخر المستجدات المتعلقة بهذا المجال لإيجاد الحلول الكفيلة ومواكبة التنمية وتقوية الاقتصاد واجتذاب الاستثمارات نحو اقتصاد أخضر ومستدام دون الإخلال بالبيئة.
وتحدث الوزير في الندوة الوزارية التي افتتح بها المنتدى بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين من المملكة والمنطقة. وتناولت الندوة موضوعات ترتكز في مجملها حول أهمية تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة من خلال زيادة الوعي حول مفهوم الاقتصاد الأخضر، وتعزيز الشراكة على المستوى الإقليمي، واعتماد آليات الاستثمار الأخضر.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com