وزير النفط

وزير النفط: الانتهاء من إنشاء خط انابيب النفط مع السعودية مطلع العام 2018

توقع معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط، الانتهاء من مشروع توسعة شركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) خلال عام ونصف، والمتمثل بإنشاء مصنع جديد للغاز بكلفة 355 مليون دولار.
كما توقع الوزير في تصريحات صحافية له لدى حضوره أمس الثلاثاء افتتاح المعرض العشرين للنفط والغاز في الشرق الأوسط (ميوس 2017)، أن يتم استكمال مشروع إنشاء خط أنابيب النفط الجديد بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة مع بداية العام المقبل 2018.
وكشف أن كلفة المشروع أصبحت أقل من المتوقع بفضل انخفاض أسعار الحديد وتنافسية أسعار المواد الداخلة في صناعة الأنابيب، مؤكدا عدم وجود تغيير في مسار خط الأنابيب. واعتبر ان موافقة مجلس الوزراء الموقر على استملاكات أراض لحجز مسار أنبوب النفط الجديد مع السعودية إجراءات روتينية للتأكد من خلو المسار من أية إشكاليات.
وأضاف أن كل الأمور ماضية حسب الخطة الموضوعة بالنسبة لمشروع أنبوب النفط، ونتطلع إلى الانتهاء منه في أقرب فرصة، والمقاولون يعملون فيه حالياً، ولايوجد تغيير على المسار.
كما أكد الوزير حاجة شركات النفط الوطنية إلى التكيف مع أسعار النفط الحالية، معرباً عن أمله بأن تعود الأسعار إلى سابق عهدها.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com