324523

وفد أمانة النواب يطلع على تجربة «الشورى» السعودي

استقبل السيد محمد بن داخل المطيري أمين عام مجلس الشورى السعودي بمكتبه الإثنين الماضي وفد الأمانة العامة لمجلس النواب بمناسبة زيارته الاستطلاعية لمجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، ونقل الوفد تحيات معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب، وتحيات السيد عبدالله بن خلف الدوسري أمين عام المجلس النواب سعادة. وقد رحب أمين عام مجلس الشورى السعودي بالوفد وتمنى له طيب الإقامة والاستفادة من الزيارة التي تتعم في إطار تبادل الخبرات في مجال العمل النيابي، والتعاون المستمر بين الأمانتين لتطوير أدائهما والتي تسهم في تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لأعضاء المجلسين.
وأكد السيد المطيري على أهمية هذه الزيارة، التي تعكس التعاون البرلماني الوثيق بين البلدين الشقيقين، وما يتمتعا به من علاقات راسخة قائمة على الأخوة وأواصر القربى، فضلاً عن تعزيز العمل البرلماني المشترك والاطلاع على آلية العمل البرلماني في المجالس التشريعية الخليجية.
ثم زار الوفد الإدارة العامة لشؤون اللجان، والإدارة العامة لشعبة البرلمانية، وإدارة شؤون الأعضاء، والإدارة العامة لتقنية المعلومات، واطلع على ما تقدمها به من خدمات لأعضاء مجلس الشورى السعودي، كما اطلع على البرامج الإلكترونية المستخدمة وسير عمل المراسلات الداخلية والخارجية إلكترونياً.
وجرى تنظيم هذه المشاركة من خلال مركز التدريب البرلماني التابع للأمانة العامة للمجلس بهدف تبادل الخبرات والتعرف على تجارب الدول الخليجية والعربية التشريعية في مختلف أقسام وإدارات المجلس، والاطلاع على آلية سير العمل البرلماني، والمساهمة في رفع مستوى الأداء الوظيفي لمنتسبي الأمانة العامة في مختلف الأقسام.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com