%d8%b2%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%88%d9%81%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a-%d9%84%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%a8-5

وفد الشؤون القانونية العمانية يطلع على التجربة التشريعية البحرينية

في إطار التنسيق المشترك بين الأمانة العامة لمجلس النواب وهيئة التشريع والإفتاء القانوني، استقبل مجلس النواب أمس الثلاثاء وفداً من وزارة الشؤون القانونية بسلطنة عمان الشقيقة، للتعرف عن قرب على دور ومهام مجلس النواب في العملية التشريعية في البحرين. وضم الوفد المستشار صالح بن علي المحروقي والباحثة آمنة بنت محمد البلوشي والباحثة مها بنت سالم البلوشي، ورافق الوفد عدد من المسؤولين بهيئة التشريع والإفتاء القانوني ضم المستشار محمد مجبل مدير إدارة التشريع والجريدة الرسمية والمستشار المساعد مصعب أبوصيبع والباحثة مريم صالح بن عمرو.
وفي البداية اللقاء قدم السيد حسن العلوي رئيس قسم البحوث القانونية بالمجلس عرضاً حول آلية العمل في السلطة التشريعية ومجلس النواب تحديداً، وتطرق إلى الأدوات التشريعية والرقابية التي يمتلكها المجلس وأبرز إنجازاته. ثم قدم الدكتور علي خليل المستشار القانوني للجنة التشريعية بالمجلس شرحاً عن آليات العمل التشريعي في المجلس ودوره في المنظومة التشريعية للمملكة. فيما رحب السيد محمد القاسمي رئيس العلاقات العامة والتواصل المجتمعي بالمجلس بالوفد العماني، واستعرض تجربة المجلس في التواصل المجتمعي وأهميته في نشر الثقافة البرلمانية بين مختلف شرائح المجتمع.
بعدها تم فتح المجال لطرح الاستفسارات ومداخلات الوفد بشأن السلطة التشريعية. ثم قام الوفد بزيارة ميدانية على أروقة اللجان البرلمانية، ومقر الجلسة الأسبوعية للمجلس والتقى بعدد من النواب، كما حضر جانباً من الجلسة.
وقد أتت زيارة الوفد العماني للبحرين في إطار قرار اللجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع بدول مجلس التعاون الخليجي القاضي بإقرار سلسلة من الزيارات الثنائية لإدارات التشريع بدول المجلس.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com