الشعبة

وفد الشُّعبة البرلمانية: العمل الصحفي في البحرين يشهد طفرة بفضل المشروع الإصلاحي

شارك وفد الشُّعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة السيدة منى المؤيد عضو مجلس الشورى وعضوية النائب زينب عبدالأمير في افتتاح المنتدى البرلماني العالمي لحرية الإعلام المنعقد بالعاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 9 حتى 11 سبتمبر الجاري، بتنظيم من المجموعة البريطانية في الاتحاد البرلماني الدولي.
وقد قدمت في اليوم الأول من المنتدى قراءة لحالة حرية الإعلام العالمية، مع التأكيد على أهمية العمل الجماعي لحماية الصحفيين والحفاظ على الديمقراطية. كما تم استعراض وجهات نظر البرلمانيين حول ضمان حماية حرية الإعلام والصحافة، إلى جانب الأطر الدولية لحماية حرية وسائل الإعلام كالمسؤوليات والالتزامات الحالية المفروضة على الدول للحفاظ على حرية وسائل الإعلام وحماية الصحفيين، والتحديات التي تواجههم عند تنفيذ التشريعات الدولية.
كما تضمَّن اليوم الأول مناقشة عامة حول كيفية عمل البرلمانيين مع الشركاء الحكوميين وأصحاب المصلحة الآخرين لجعْل هذه الآليات الدولية أكثر فاعلية.
فيما ركزت أوراق العمل على أهمية ضمان الحفاظ على بيئة عادلة ومنفتحة وتنافسية للصحفيين للعمل داخلها. وصرحت السيدة منى المؤيد أن حرية الإعلام وحماية الصحفيين من الركائز الأساسية التي تقوم عليها الديموقراطية، وأنها أدوات لايمكن بدونها ضمان احترام حقوق الإنسان الأخرى، مؤكدة أنه يتوجب على البرلمانات اليوم العمل بشكل مستمر من أجل تطوير وتحديث البيئة التشريعية والسياسية والاجتماعية والثقافية الحاضنة للإعلام.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com