وفد صهيوني

وفد صهيوني يلغي مشاركته في مؤتمر بالبحرين

قالت صحيفة صهيونية إن وفدا (اسرائيليا)، انسحب من مؤتمر، كان من المقرر عقده في مملكة البحرين، هذا الأسبوع “لدواع أمنية بعد احتجاجات في البحرين”.
ولكن وزير الخارجية الصهيوني يسرائيل كاتس، قال إن القرار بعدم المشاركة جاء لاعتبارات سياسية، خاصة بوزير الاقتصاد إيلي كوهين.
وقال كاتس في مقابلة مع القناة الصهيونية (13)، مساء أمس الأحد (14 أبريل 2019):” السبب هو الاعتبارات السياسية للوزير إيلي كوهين”.
وأضاف كاتس:” كان عليه أن يقرر ما إذا كان سيذهب إلى البحرين، هذه رحلة مهمة للغاية، ومن أجل تعظيم إنجازاته في الانتخابات، أعتقد أنه قرر إلغاء مشاركة الوفد في هذا المرحلة”.
وتجري في هذه الأيام، المشاورات ما بين الاحزاب الصهيونية، بهدف تحديد هوية رئيس الوزراء الصهيونية المقبل.
وكانت صحيفة “إسرائيل اليوم”، قد قالت في عددها الصادر اليوم الاثنين (15 أبريل 2019)، إن الوفد الصهيوني كان من المقرر أن يضم 30 من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين (الاسرائيليين).
وأضافت إن المؤتمر، الذي يعقد في الفترة ما بين 15- 18 فبراير/شباط الجاري، تنظمه الشبكة العالمية لريادة الأعمال، التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها.
ونقلت الصحيفة عن المتحدث بلسان وزير الاقتصاد الصهيوني إيلي كوهين، قوله إنه تم إرجاء المشاركة لأسباب سياسية”، دون مزيدا من التفاصيل.
ولكن الصحيفة أشارت إلى أن احتجاجات واسعة في البحرين، بما في ذلك على شبكات التواصل الاجتماعي، مع وجود بعض الاحتجاجات الصغيرة في الشوارع، أدى إلى إلغاء المشاركة الصهيونية في المؤتمر.
وقالت المؤسسة المنظمة للمؤتمر، في تغريدة على “تويتر”، اليوم الاثنين، إن الآلاف من رواد النظم التكنولوجية من أكثر من 170 دولة يشاركون في المؤتمر.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com