الملا

وفد نيابي برئاسة رئيس مجلس النواب يغادر إلى مسقط

برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب يغادر وفد نيابي في زيارة رسمية لسلطنة عمان الشقيقة، بدعوة كريمة من معالي الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى العماني، بهدف تعزيز العلاقة بين البلدين الشقيقين ولاسيما في الشأن البرلماني وسبل التعاون وتنسيق المواقف وتطابق وجهات النظر بين المجلسين ودعم العلاقات في مختلف المجالات.
وأشاد رئيس مجلس النواب بالعلاقات التاريخية العميقة بين البلدين والشعبين الشقيقين في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وأخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان الشقيقة حفظهما الله.
وتتضمن الزيارة عقد جلسة مباحثات مع كبار المسؤولين العمانيين حول علاقات التعاون بين البلدين ولاسيما في المجال البرلماني، وبحث سبل تطوير العلاقات بين المجلسين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، إضافة إلى تقريب وجهات النظر تجاه مختلف القضايا المطروحة على الساحة، بما يحقق مصالح شعبي البلدين الشقيقين ودول مجلس التعاون الخليجي.
وأكد السيد الملا على استثمارية عقد اللقاءات الدورية للمجالس التشريعية الخليجية في إطار منظومة مجلس التعاون، مشيراً إلى أن القواسم المشتركة الكثيرة بين الأشقاء في دول المجلس توفر أرضية مناسبة لتحقيق هذه التطلعات وتتيح فرصاً كبيرة لتنسيق المواقف وتعميق التعاون نحو التكامل الخليجي.
وأشار إلى تبادل القوانين والدراسات التي يجريها المجلسان للاسترشاد بها خلال مناقشاتهما للقوانين، وفتح مجالات أوسع من خلال تبادل الزيارات والخبرات والاستفادة من تجارب بعضهما بعضاً في مجال العمل البرلماني.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com