وقفة طلابية بغزة للمطالبة بإعادة ف

وقفة طلابية بغزة للمطالبة بإعادة فتح معبر رفح

النبأ: الأناضول

شارك العشرات من الطلبة الفلسطينيين، اليوم الأحد، في وقفة احتجاجية، أمام معبر رفح، جنوبي قطاع غزة، للمطالبة بإعادة فتحه، وتسهيل سفر آلاف الفلسطينيين من الطلبة وأصحاب الحالات الإنسانية.
ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها “الكتلة الإسلامية”، الإطار الطلابي لحركة “حماس”، أمام معبر رفح البري، لافتات كتب على بعضها:” مستقبلنا الدراسي مهدد باستمرار اغلاق معبر رفح”، و”افتحوا المعبر”.
وقال محمد أبو طه، في كلمة باسم الطلاب العالقين:” نطالب السلطات المصرية بضرورة فتح معبر رفح وتسهيل سفرنا بشكل عاجل خشية من فقد حقنا في المنح الدراسية”.
وأضاف:” من حق الفلسطينيين التنقل عبر معبر رفح بكل حرية ودون أي عراقيل “.
ودعا أبو طه، المؤسسات الحقوقية والدولية، وجامعة الدول العربية، والسلطة الفلسطينية إلى إيجاد “حل فوري لمشكلة إغلاق معبر رفح وتحبيده عن جميع التجاذبات السياسية”.
وفتحت السلطات المصرية، أمس الخميس الماضي ، المعبر “استثنائيا” لمدة يومين في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية في القطاع، وعودة العالقين في الجانب المصري، بعد إغلاق دام أكثر من 100 يوم.
ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وهو معبر مخصص للأفراد فقط، والمنفذ الوحيد لسكان القطاع (1.9 مليون فلسطيني) على الخارج، وتغلقه السلطات المصرية بشكل شبه كامل، منذ تموز 2013، وتفتحه لسفر الحالات الإنسانية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com