000-4444737171513234871340

‫تقرير: نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة في البحرين بمعدل 114%

نمت تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مملكة البحرين في العام 2017 بمعدل 114% وذلك وفقاً لتقرير الاستثمار العالمي الذي أصدره مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، وهو ما يشكل معدل النمو الأسرع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يأتي هذا النمو رغم الانكماش في معدل التَّدَفُّقات العالمي للاستثمارات المباشرة بنسبة 23%.
وبحسب (الأونكتاد) فقد ساهمت مجموعة من العوامل في دعم هذا النمو من خلال ما أنجزته البحرين من إصلاحات اقتصادية في السنوات الأخيرة، ومن بينها تعديل قانون الشركات التجارية والسماح للتَّمَلُّك الأجنبي بنسبة تصل إلى 100% في عدد من القطاعات الإضافية، وهو ما يعد مثالاً لِما تتسم به بيئة الأعمال البحرينية من انفتاح يدعم نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث تَواصل ذلك في العام 2018 مع تحقيق عدد من التطورات في النصف الأول من العام نفسه.
ويتم تحديد تصنيف (أفضل وجهة عالمية للاستثمار) من خلال مستوى الاستثمار في رأس المال في الدولة والأداء في عدد من المؤشرات الدولية الرئيسية، ويأخذ التقرير في الحسبان عدداً من المصادر التي تشمل البنك الدولي، والمنتدى الاقتصادي العالمي، ومؤشر الأمم المتحدة للتنمية البشرية. كما شمل ذلك تصنيف مجلس التنمية الاقتصادية ضمن أبرز مؤسسات عالمية معنية بالترويج للاستثمار في العام 2018، حيث برز المجلس في القائمة مع أربع جهات إقليمية أخرى.
واعتُبِرت البحرين أفضل دولة في العالم في المعيشة بالنسبة للمغتربين وذلك بحسب الدراسة التي أصدرتها شركة (InterNations)، وهو ما يعكس الجودة العالية للحياة والبيئة الودية في البحرين باعتبارها من أبرز العوامل وراء ذلك.
هذا ويركز مجلس التنمية الاقتصادية على عدد من القطاعات الاقتصادية التي تستفيد من المزايا التنافسية للبحرين وتوفر فرصاً استثمارية مهمة، وهي قطاعات الخدمات المالية، والصناعة التحويلية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات اللوجستية وخدمات النقل، والسياحة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com