المشاريع الخليجية

«1.53» تريليون حجم المشاريع الإنشائية في الخليج

يستعد عشرات المُصَنِّعين لمشاركتهم الأولى في الدورة القادمة من (هاردوير آند تولز) الشرق الأوسط، وهو معرض الأدوات والمعدات والماكينات في الشرق الأوسط، ويؤكد العارضون العائدون على تفاؤلهم الشديد بالسوق الإقليمي الذي لاتبدو عليه أية من مظاهر ركود.
وتشهد منطقة الخليج طفرة مستمرة في المشاريع العقارية ومشاريع البنية التحتية، وهو ما يعزز الطلب على الأدوات والمواد، وهو الأمر الذي يُطرِب آذان كبار العارضين في معرض (هاردوير آند تولز) الشرق الأوسط الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 2 حتى 4 يونيو.
وتفيد (مشاريع زاوية) أن الأسواق بالمملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة كانت أكبر ثلاثة أسواق في القطاع العقاري لعام 2014. وقد بلغ حجم المشاريع العقارية قيد التنفيذ في منطقة الخليج 1.53 تريليون دولار حتى العام 2025.
وتحل الإمارات في الصدارة بمشاريع قيد التصميم، وتقديم العطاءات أو في مرحلة الإنشاء تبلغ قيمتها 940.5 مليار دولار. وتأتي السعودية في المرتبة الثانية ويبلغ حجم مشاريعها 461.2 مليار دولار، فيما تحتل قطر المرتبة الثالثة بحجم مشاريع قيمتها 205.8 مليار دولار، كما تضم القائمة أيضا كلاً من دولة الكويت بـ82.8 مليار دولار، وسلطنة عمان بـ63.5 مليار دولار ومملكة البحرين بـ46 مليار دولار.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com