الخوذ البيضاء

120 منظمة سورية تعلن عن تضامنها مع الدفاع المدني السوري

وقعت ما يزيد عن 120 منظمة مجتمع مدني سورية على بيان تضامني للتعبير عن التضامن والتأييد للدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) والوقوف إلى جانبه في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها في محاولة للنيل من جهودهم الإنسانية الكبيرة.
ورفض البيان الذي وقعت عليه مجالس محلية في سوريا وشخصيات اعتبارية بالإضافة إلى منظمات إنسانية استهداف الدفاع المدني السوري. ووجه البيان نداء لكل أحرار العالم أن يقفوا إلى جانب أصحاب الخوذ البيضاء الذين لم يتوانوا للحظة أن يزعوا الحياة في وسط الموت المنتشر، وأن يحافظوا على أنفاس كانت في عداد الموتى والعالقين تحت الأنقاض حسب البيان
وأدرج البيان ثلاثة مطالب أساسية أكد عليها الموقعون، حيث أدان الموقعون حملة التشويه بكافة أشكالها والتي يتعرض لها الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) والمؤسسات الإنسانية التي تنحاز للإنسان في سوريا في وجه آلة العدوان والقتل.
وطالب الموقعون المجتمع الدولي بتأمين الحماية لأفراد الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) وللعاملين الإنسانيين الذين باتوا هدفاً مباشراً للطيران الحربي والمدفعية التي تستهدف وجود الإنسان في سوريا، وكذلك بتوفير ممرات آمنة لعناصر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) لاختيار الآلية المناسبة لهم للحفاظ على سلامتهم في جنوب سوريا،.
كما حمل الموقعون الأطراف المسيطرة في تلك المناطق والمجتمع الدولي وأطراف الوساطة المسؤولية الكاملة عن سلامة المدنيين والكوادر الإنسانية في تلك المناطق.
جدير بالذكر أن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) يتعرض لحملة تشويه عقب إجلاء كوادره من جنوب سوريا تجاه الأردن عبر (الجولان المحتل) بعد أن أغلقت كافة الطرق في وجه العناصر الذين حوصروا من قبل قوات النظام السوري في جنوب سوريا.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com