معبر رفح

1321 مسافر يجتازون معبر رفح في الاتجاهين

النبأ: خدمة قدس برس

تمكن أكثر من ألف مسافر من اجتياز معبر رفح البري في الاتجاهين خلال فتحه في يومه الأول بشكل استثنائي أمس السبت والذي استمر حتى ساعات فجر اليوم.
وأوضحت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية في غزة في تصريح مقتضب صباح اليوم الأحد أن السلطات المصرية أغلقت فجر اليوم البوابة المصرية في معبر رفح وذلك بعد تمكن 726 مسافراً من مغادرة القطاع، مستقلين سبع حافلات بينهم حافلتان من حَمَلة “التنسيقات المصرية” (تأشيرة مصرية خاصة لدخول مصر تصدرها المخابرات المصرية).
وبيّنت أن عدة حافلات تحمل مسافرين عالقين في مصر تمكنت من الوصول للصالة الفلسطينية من المعبر ودخول غزة بواقع 595 مسافراً، من بينهم 18 مُرحلاً كانوا معتقلين في السجون المصرية.
وأشارت إلى أن السلطات المصرية أرجعت 54 مسافراً ومنعتهم من السفر دون إبداء الأسباب.
وأكدت أن السلطات المصرية أنها أغلقت بوابة معبر رفح الساعة الرابعة من فجر اليوم، وسيتم فتحها صباح اليوم لبدء عمل اليوم الثاني الاستثنائي.
وفتحت السلطات المصرية صباح أمس السبت معبر رفح البري، لمدة يومين في الاتجاهين، وذلك لأول مرة منذ بدء العام الجاري، في ظل تكدس أعداد المسجلين للسفر الذين يزيد عددهم عن عشرين ألف فلسطيني، وذلك بحسب وزارة الداخلية الفلسطينية.
وتواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح منذ أكثر من عامين حيث تفتحه بشكل استثنائي للحالات الإنسانية، إلا أن المعبر لم يفتح خلال العام 2015 سوى واحد عشرين يومًا، في حين لم يفتح منذ مطلع العام الجاري مطلقا.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com