Waterfront-Harbour-Row-1

2.88% نسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي للبحرين

سجل الناتج المحلي الإجمالي لمملكة البحرين خلال الربع الأول من العام الجاري 2017، نمواً بنسبة 2.88% بالأسعار الثابتة، و10.39% بالأسعار الجارية مقارنة بذات الفترة من العام 2016.
وتراجع نمو الناتج المحلي للقطاع النفطي بنسبة 3.29% بالأسعار الثابتة، وارتفع بنسبة 54.86% بالأسعار الجارية، حسب ما أشارت إلى ذلك بيانات الجهاز المركزي للمعلومات في تقريرها الصادر من قريب.
ويرى مراقبون أن نمو الناتج المحلي الإجمالي النفطي الحقيقي سيظل على مستوياته مع ثبات مستويات الإنتاج، ومن المتوقع في المقابل أن يستمر نمو القطاع غير النفطي في الارتفاع في ظل ارتفاع مستويات الاستثمار وخصوصاً في قطاع التشييد والبناء.
وتُظهِر الأرقام الرسمية للجهاز المركزي للمعلومات أن القطاع غير النفطي سجل نمواً بنسبة 4.41% و5.98% بالأسعار الثابتة والجارية على التوالي.
وبحسب بيانات سابقة أصدرها مجلس التنمية الاقتصادية سجل الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي الحقيقي نمواً من 3.6% على أساس سنوي في الربع الثاني من العام الماضي 2016 إلى 4.7% في الربع الثالث من العام نفسه، مسجلاً أعلى مستوى نمو له منذ ما يتجاوز العام.
وقد أقر مجلس الوزراء منتصف الشهر الجاري الميزانية المالية للعامين 2017 و2018 والتي تتوقع تقدماً بطيئاً في خفْض العجْز المالي الذي تفاقم جراء هبوط أسعار النفط.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com