Dollar_16

20 مليار دولار حجم سوق التجارة الإلكترونية بالخليج

قال خبيران في التجارة الإلكترونية إن منطقة الخليج العربي، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، مرشَّحة لتحقيق قفزات كبيرة في التجارة الإلكترونية، وخصوصاً أن حصة التجارة الإلكترونية في المنطقة تتراوح بين 2 و2.5% من إجمالي تجارة التجزئة، ومن المتوقع أن يبلغ حجم التجارة الإلكترونية في المنطقة ومصر 70 مليار ريال سعودي، أي ما يعادل 20 مليار دولار خلال عام 2018 الحالي.
وأوضح رونالدو مشحور الرئيس التنفيذي المؤسس المشارك لموقع (سوق. دوت كوم) مؤخرا، أنه رغم النمو الكبير الذي تسجله التجارة الإلكترونية في المنطقة إلا أن حصتها من إجمالي حجم تجارة التجزئة ماتزال ضعيفة جداً ولاترقى إلى الطموحات، وخصوصاً مع الإمكانات الكبيرة لاقتصادات المنطقة، إذ تتراوح بين 2 و2.5% مقابل نحو 20% عالمياً.
وأضاف أن السعودية تتصدر دول منطقة الخليج في التجارة الإلكترونية، كونها أكبر اقتصاد في المنطقة، وتتميز بقوة شرائية كبيرة وبمجتمع شبابي يستخدم الإنترنت ولديه شغف بالتسوق الإلكتروني، ومن المتوقع أن تتضاعف تلك التجارة خلال السنوات المقبلة، تليها الإمارات ثم مصر والكويت، مرجِّحاً مستقبلاً جيداً للتجارة الإلكترونية في المنطقة التي يبلغ حجمها 70 مليار ريال سعودي، وخصوصاً أنها أرخص من المتاجر العادية، وذلك وفقا لِما نقلته صحيفة (الحياة) اللندنية.
وعن تحديات التجارة الإلكترونية في المنطقة، قال مشحور إنها تتركز في المحتوى وطرق الدفع والتوصيل وتحسين الخدمة للعملاء، و توفر المواقع الإلكترونية حالياً خيارات لا حصر لها للعملاء.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com