الملك سلمان

5 وزراء جدد يؤدون القسم أمام العاهل السعودي

النبأ: الأناضول

أدى 5 وزراء القسم أمام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الإثنين، في قصر اليمامة بالعاصمة الرياض، بعد تعيينهم في مناصبهم الجديدة.
وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه أدى القسم كل من وزير الصحة توفيق بن فوزان الربيعة، ووزير التجارة والاستثمار ماجد بن عبد الله القصبي، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد بن عبد العزيز الفالح، ووزير النقل سليمان بن عبد الله الحمدان، ووزير الحج والعمرة محمد صالح بن طاهر بنتن.
والوزاء الخمسة بينهم وزيران جديدان هما وزيرا النقل، والحج والعمرة، فيما الوزراء الثلاثة الآخرون كانوا في الحكومة لكن تم إعفائهم من مناصبهم الوزارية السابقة، وتعيينهم في مناصب وزارية جديدة بعد إعادة هيكلة عدد من الوزارات.
وصدرت أمس الأول السبت عدد من الأوامر الملكية شملت إعادة هيكلة بعض الوزارات والأجهزة الحكومية وتعيين عدد من الوزراء والمسؤولين، وإعفاء آخرين، وتبادل عدد من الحقائب الوزارية، وإنشاء هيئات جديدية.
وجاء في بيان الديوان الملكي أن تلك التغييرات تأتي من منطلق التطوير المستمر وانسجامًا مع رؤية المملكة العربية السعودية (2030)، التي أعلن عنها ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، نهاية نيسان الماضي.
وأعلنت الرياض نهاية الشهر الماضي، “رؤية السعودية 2030″، التي تستهدف إيرادات غير نفطية بـ267 مليار دولار سنويًا مقارنة مع 50 مليارًا في الوقت الحالي، فيما تضمنت أهدافها 3 تقسيمات توزعت بين اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي ووطن طموح، واندرج تحت كل منها أهداف فرعية.
وتشمل الرؤية إصلاحات جذرية في قطاعات مختلفة وتشكيل خطة تهدف لتحرير اقتصاد المملكة من الاعتماد على النفط على نطاق واسع، الذي أثر انخفاضه على المالية العامة للدولة الخليجية، التي تنتج نحو 10.5 مليون برميل يومياً.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com