home-banner-1

6% معدل‭ ‬نمو‭ ‬الناتج‭ ‬المحلي‭ ‬الإجمالي‭ ‬السنوي‭ ‬في‭ ‬البحرين ‬ ‭ ‬ ‭

بلغت نسبة معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي في مملكة البحرين في الربع الثالث من العام الماضي 2018، نسبة 6.1%، حيث واصلت تحقيق النمو المتوازن عبر اقتصادها المتنوع.
وأشار التقرير الاقتصادي الفصلي لمجلس التنمية الاقتصادية، الصادر مؤخرا، إلى أن إعادة التوازن المالي في دول مجلس التعاون الخليجي تعزز الثقة وتسهم في الاستدامة الاقتصادية على نطاق أوسع في المنطقة.
ومع استمرار الاقتصاد البحريني في تنويع مصادره بعيداً عن قطاع المواد الهيدروكرونية، فقد أشار التقرير إلى ان معدل الناتج المحلي الإجمالي السنوي في البحرين، والذي بلغ نسبة 6.1% في الربع الثالث، كان مدعوماً بالتوسع في قطاعي الأعمالالإنشائية والتصنيع، فضلاًعن زيادة الإنفاق على البنية التحتية، حيث شهدت المشاريع المدعومة من صندوق التنمية الخليجي نمواً ملحوظاً، وذلك من خلال زيادة الأجمالي التراكمي للمشاريع التي يجري العمل على تنفيذها بنسبة 3.16% على أساس سنوي.
‬وأدى الاستثمار المستمر في قدرات التصنيع في البحرين من قبل الشركات متعددة الجنسيات، إلى تسارُع واضح في نمو القطاع، حيث نما قطاع التصنيع بنسبة 0.3% على أساس سنوي في الربع الثالث، بينما بلغت نسبة نموه 8.3% في الأرباع الثلاثة الأولى من العام الماضي 2018.
وتحققت طفرة في الصادرات غير النفطية التي ارفتعت بنسبة تزيد على 9% على أساس سنوي في الفترة من يناير حتى نوفمبر 2018.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com