دولار

750 مليون دولار قيمة إلغاء بيع سندات بحرينية

قالت وكالة (رويترز) للأنباء مؤخراً إن حكومة مملكة البحرين ألغت بيع سندات قيمتها 750 مليون دولار، بعد أن خفَّضت وكالة التصنيف الائتماني (ستاندرد آند بُوْرز) تصنيفها الائتماني للبحرين إلى ما دون درجة الاستثمار.
وقال مصرف البحرين المركزي في بيان أصدره مؤخراً، إنه تقرر عدم المضي قدماً في الإصدار الذي أُعلِن عنه يوم 16 فبراير المنصرم وذلك إثر قرار الوكالة الأخير.
وأضاف أن أية عملية في المستقبل ستتوقف على أوضاع السوق لكنه لم يذكر تفاصيل أخرى.
وكانت البحرين قد أعلنت الأربعاء (17 فبراير 2016)، عن تلقيها عروضاً كبيرة فاقت المبلغ المطلوب الذي كان عند 500 مليون دولار، فقد بلغت الطلبات ملياراً و530 مليون دولار، ونتيجة لذلك تم تسعير الإصدار عند الحد الأدنى من النطاق الاسترشادي.
وكانت هذه السندات مقسَّمة إلى شريحتين، الأولى لأجل خمس سنوات بفائدة 5.7%، والثانية لأجل عشر سنوات بفائدة 7.4%. وكان آخر إصدار للبحرين من السندات في نوفمبر الماضي وبقيمة مليار ونصف المليار دولار، وكانت فائدة الإصدار لخمس سنوات عند 5.9%، بينما كانت فائدة إصدار السنوات العشر أقل وعند 7%. وكانت وكالة وكالة التصنيف الائتماني (ستاندرد آند بورز) قد اعلنت في 17 فبراير 2016 أنها خفَّضت التصنيف الائتماني للبحرين درجتين إلى (BB) من (BBB-)، مع نزع درجة الاستثمار عن البحرين بسبب الضغوط الناجمة عن تراجع أسعار النفط.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com