أسرار النجاح

هناك مقومات وأساسيات وأسرار للنجاح في الحياة لابد للإنسان من أنْ يتعلمها لكي يكون فرداً ناجحاً في مجتمعه؛ وهي عبارة عن مفاتيح للنجاح، وهي كثيرة لكننا نعرض لأهمها. فالناجح ينهل من نجاح الآخرين، وعند قراءة واحدة من السير الذاتية الخاصة بأحد الناجحين أو عند الاستماع إلى مقابلة فستجد أن أغلب الناجحين يتحدثون عن الكتب التي كانت بالنسبة لهم واحدة من محفِّزات النجاح، ولذلك لكي تنجح عليك بقراءة كتب عن النجاح وسير العلماء والمبدعين والأغنياء حتى تكون قادراً على استشراف مستقبلك ولتتضح لك الرؤية.
والناجح دائماً ما يكون إيجابياً في جميع الأحوال، فالأغنياء إيجابيون دائماً ولايُظهِرون فشلهم ويتعلمون منه دائماً، ويترسخ لديهم إيمان دائم بنجاح مشاريعهم في المستقبل، فلايستسلمون بل يستمرون في العمل بأية فكرة لمشروع وبلا تراخ أو تأفف حتى النهاية، ويتعلمون دائماً من كل شيء يفعلونه ويتحدون أنفسهم لتعديل استراتيجيتهم ويعززون إيمانهم بأفكارهم.
وهنا نتساءل: كيف يمكنك إقناع شخص ما بأمر أو مشروع ما إذا كنت أنت نفسك لاتؤمن بأفكارك؟! ستحتاج إلى إتقان مشروعك ودعمه وعمل كل ما يمكنك حتى ينجح، واجتهد في أنْ تحيط نفسك بالناجحين الإيجابيين لتنهل من نجاحهم وإيجابيتهم.
وكما أن للناجح هدفاً فيجب أن تسعى أنت أيضاً إلى أن يكون لك هدف واضح، ويجب أن تعرف ما تريد القيام به، فحدد هدفك بوضوح واحرص على ضبطه كلما تقدمت، ولكن لاتغير هدفك كل صباح كما تغير ملابسك.
ويجب كذلك أن تخطط لتبلغ هدفك مع وضع الغاية التي تريد أن يصل اليها هدفك هذا منذ البداية، كما عليك مضاعفة الجهود للوصول إليه في الوقت المحدد. ومن جهة أخرى ساعد الآخرين على إيجاد حلول لمشاكلهم، إذ سيمَكِّنك ذلك من بناء نجاحك، فمساعدتهم تعني أن هناك من سيساعدك أيضاً وهذا هو السر الحقيقي للنجاح، لذا احرص على إقامة علاقة وثيقة مع الناس الذين يحتاجون للمساعدة لاكتشاف أفضل طريقة لمساعدتهم.

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com