ألواننا والوطنية

دائماً ما تكون الألوان الوطنية جزءاً لايتجزأ من مناسباتنا الوطنية لمملكة البحرين، ولطالما أعتمدت المملكة على الألوان كشعار وطني رسمي لها حتى أصبحت معروفة من خلال الاستخدام الشعبي لها. وتظهر الألوان الوطنية غالباً في العديد من وسائل الإعلام كاستخدامها في المناسبات والأعياد الوطنية والرياضية.
ولقد تعودنا أن نشاهد منتخباتنا والوطنية تظهر باللونين الأحمر والأبيض وهما اللونان اللذان يمثلان الشعار الوطني الذي يفترض أن تلتزم به جميع المنتخبات في جميع الفئات دون استثناء.
وأرى أنه من اللازم أن تقوم اللجنة الأولمبية البحرينية بإلزام جميع الاتحادات الرياضية والفرق والمنتخبات الوطنية وجهازاها الإداري والفني المرافق لها في مشاركاتها بالالتزام بالزي الرياضي الأحمر والأبيض كتعبير عن الحفاظ على هويتنا البحرينية وإبرازها.
وما دعاني إلى التطرق إلى هذا الشأن هو ما رصدته للأسف الشديد من وجود تساهل كبير في الالتزام باللون الوطني من قِبَل الوفود والمنتخبات خلال تمثيل البحرين في المناسبات الرياضية والإدارية والفنية المحلية والخارجية، حتى صرنا نشاهدها في الكثير من مشاركاتها بألوان لاتمثل صلة بالهوية الوطنية البحرينية الرسمية التي تميزها بها (الأحمر والأبيض) لا من قريب ولا من بعيد.
وإن من الواجب في كل حال وآن الحفاظ على الهوية الوطنية عبر إبرازنا وأعتزازننا بألواننا الوطنية، وهو ما تعوَّد عليه جميع المواطنين، حتى بات اللون ملتصقاً بالهوية الوطنية، وصار يُطلَق على أيٍّ من منتخباتنا (المنتخب الأحمر).

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com