إحصائيات تكنولوجية

حركتك محسوبة، فبطاقتك للدفع تسجل ما تشتريه ومقدار صرْفك اليومي، وتعرف ما لك وما عليك. شركة الاتصال تسجل عدد رسائلك وساعات اتصالك وما الذي تحب تصَفُّحَه على شبكة الإنترنت، كل هذه المعطيات تحفظ وتسجل وتنتج عنها إحصائيات دقيقة مفصلة .
قد لايهتم الكثيرون بهذه الإحصائيات، لكنها مهمة، وقد تنقذ الكثيرين على أرض الواقع، فهي تقدَّم لصانع القرار لتتوضح الصورة بكل جوانبها أمامه وبعدها يستطيع البحث عن حلول مناسبة لِما قد ينتج عنها من مشاكل .
وصلت إحصائية عبر موقع لإرسال رسائل البريد الإلكتروني في إحدى الدول تبيِّن أن شريحة الصغار والمراهقين يقومون بتدقيق نصوص رسائلهم بشكل متكرر، وأن نسبة الأخطاء في نصوصهم تتجاوز العشرة بالمائة، وأرسلت هذه الإحصائية المهمة إلى وزير التعليم في تلك الدولة لتنبهه إلى أن طلاب المدارس لديهم ضعف شديد في اللغة وبالتحديد الكتابة .
أنا متعطش للغاية لكي أطَّلِع على إحصائياتنا في كل شيء، فالمواقع الإلكترونية الرصينة تقدمها لصانع القرار بكل رحابة صدر، وأود معرفة لمن من الأدباء أو الكُتَّاب يقرأ مستخدموها، وعن ماذا يبحثون في مواقع الإنترنت، وبمن يتصلون، وغيرها الكثير من المعلومات التي لاتعد ولاتحصى تفيدنا وتضع النقاط على الحروف، وتجعلنا نكتشف أموراً هي غائبة عنا ولاتخطر في بالنا .هذه الاحصائيات كنز مجاني يقدَّم لنا على طبق من فضة، وهي أفضل من الطرق التقليدية المتَّبعة عندنا والتي هي مكلفة وتأخذ وقتاً طويلاً لإعدادها .

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com