احتفالات يوم المسن

تحتفل مملكة البحرين بيوم المسن من خلال إقامة احتفالات في معظم مراكز ودُور ونوادي رعاية الوالدِين في كافة أنحاء البلاد. وضمن هذه الاحتفالات تقام برامج ترفيهية للمسنين وتوزع عليهم خلالها هدايا تذكارية تقديراً لِما قدموها من خدمات للوطن الغالي وتشجيعاً لهم وتعبيراً عن الشكر والعرفان لهم أمام حشد من الحضور، تطلُّعاً لزرْع الابتسامة على وجوههم، وإقامة مسابقات بسيطة مرصودة لها جوائز لكل من يحضر الاحتفالات التي تقام طوال شهر أكتوبر الحالي، والقيام برحلات ترفيهية لكل من يحب المشاركة.
ويوم المسن ذكرى عزيزة علينا ومناسبة للتقرب أكثر إلى الوالدَين بالخصوص والعمل على راحتهم والتحدث اليهم ومشاركتهم ذكرياتهم الجميلة؛ مما ينقلهم إلى عالم فسيح، علماً بأن كلمة واحدة طيبة من أي انسان تقال في حقهم فعل عظيم تجاههم فلنعمل على راحتهم.
إن المسن هو الأب والأم والجد والجدة وكل من وصل مرحلة عمرية متقدمة من السن، توجب ألا ننسى ما قدموه لنا عندما كنا أطفالاً صغاراً، وكيف صبروا على تربيتنا بين أيديهم، وجميلهم يفترض منا أن نرده بأكثر منه.
والأمر يستدعي تذكُّر كيف كان المسن يعمل في عدة مجالات ويعطي الكثير، وبعد أنْ كبُر قل إنتاجه، وأن هذه هي الحياة التي تنتظرنا.
وتحية قلبية لكل من وصل مرحلة الكِبَر أن ندعو الله له بالصحة والعافية والسلامة وطول العمر، والله الموفق.

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com