الإخلاص للوطن

تحدث أمور غريبة وعجيبة على أرض الوطن منها ما هي طيبة تصب في مصلحته، ومنها سيئة تضر به، فهذا المواطن الذي أصبح اليوم يعيش في دوامة غير معروف مآلها وتتمثل في الفساد الإداري والنصب على حقوق المواطن المسلوبة، وفي صورة احتيال واسع على المكشوف. ورغم ذلك ففي المقابل هناك فئة مخلصة للوطن الغالي وتعمل على تحقيق مصلحته، وكل ما يؤدي إلى توفير كل سبل الراحة للمواطن.
أستغرب من تلك المواضيع والشكاوى المعروضة في البرامج التلفزيونية التي تبث باستمرار وتناقَش على الهواء مباشرة كالإسكان وهو حديث المواطن في كل مجلس ومكان، وحلول مشاكل المتقاعدين والتي أصبحت في طي النسيان، وشؤون أخرى مهمة في حياتنا الخاصة والعامة، ونعتقد عند استماعنا إلى تلك المداخلات من مسؤولين بأن مشاكل المواطنين المتصلين بتلك البرامج ستوجد لها الحلول المناسبة وستنتهي سريعاً بعد أن نسمع الوعود منهم، ولكن للأسف الشديد لاتوجد هناك أية مصداقية ولا شيء يطبق على أرض الواقع.
ومن البرامج التي تقدم من إذاعة البحرين ما يخص حياة الناس، وكثير من المواطنين يشاركون فيها بعرض مشاكلهم واقتراحاتهم.
وحين نلقى الردود من المسؤولين على تلك الشكاوى نتخيل وكأن حوائج المواطنين والناس قد نفِّذت واستجيب لها ولكن للأسف الشديد هي مجرد وعود.
غير أن ما يثلج الصدرأنه مايزال هناك مسؤولون يضعون هَمَّ المواطن في الدرجة الأولى ومنهم النائب السابق ابتسام هجرس التي كانت تدافع دفاعاً مستميتاً عن المظلومين، ومحاولاتها وسعيها المكثف لإيجاد حلول مناسبة لمشاكل عموم المواطنين وخصوصاً الأسر الفقيرة، حيث لم تكن تبخل بالتواصل وإياهم ومشاركهم همومهم. فنعم المرأة هي.
وأيضاً تحية من القلب إلى المواطن الشريف عيسى سالمين الذي نستمع إليه أسبوعياً عبر إذاعة البحرين، وهو ينقل هموم ومشاكل المواطنين عبر هذا المنبر الحر وعلى الهواء مباشرة، ومعظم موضوعاته المطروحة تجد حلاً بسبب متابعته المستمرة لتلك المشاكل صغرت أم كبُرت، ولذا فهو يستحق كل التقدير والاحترام.

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com