حقق أحلامك

الإبداع هو ما يجعل المجتمع يزدهر ويتطور.. خلق الله الكائنات الحية، لكنها كلها تشابهت في حياتها اليومية، فجميعها يأكل ويشرب ويعيش حياته كما عاش أجداده، إلا الإنسان لايرضى بالحياة دون تطور وإبداع دائم، والإبداع هو ما يجعل الإنسان يختلف عن باقي الكائنات الحية، وكل شخص يستطيع أن يفعل شيئاً فيه إبداع، وكلمة أقولها للجميع بألا يخشوا التجربة الصعبة أو الفشل المتكرر. وهناك مقولة معروفة في هذا المجال وهي الإبداع وهو أن تسمح لنفسك بأن تخطىء، الفن هو أن تعرف ما الأخطاء التي عليك أن تحتفظ بها. وهناك المخترع الأميركي الشهير (توماس أديسون) الذي أخفق 99 مرة قبل أن يستطيع اختراع المصباح الكهربائي الذي نوَّر حياتنا منذ زمن طويل وإلى يومنا هذا.
فهيا قم الآن وجرب وحاول وتخيَّل نفسك وانت تحقق هذه الأحلام وتخيَّل القنوات الفضائية والصحف وهي تُجرِي معك مقابلات بسبب إنجازاتك وإبداعاتك المتكررة.
تخيَّل الاطفال وهم يقولون نريد أن نصبح مثلك عندما نكبر، تخيَّل بعد فترة طويلة من الزمن إدراج اسمك في المناهج الدراسية ليتعلم الطلاب من خبراتك وتجاربك.
أنت الذي يستطيع أن تجعل من نفسك عظيماً، ولاتنتظر أحداً يطرق باب بيتك ويقول لك أن تجرب وتنتظر النتيجة.
وأنت يا أخي المتقاعد الصبور، إن ما كنت تبدعه في حياتك العملية قديماً تستطيع أن تجدِّده اليوم، وإن ما تبدعه ليس من مانع من أن تستثمره في كسب رزقك، فقد وهبك الله هذا العقل المبدع كي تستخدمه في شتى السبل الهادفة. وفي بلدنا البحرين الحبيبة هناك شباب مبدعون في مجالات كثيرة، وينقصهم فقط الدعم المادي والتشجيع المستمر. وإن شأنهم بإذن الله تعالى لعظيم وسيخدمون هذا البلد بإخلاص.

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com