دوَّار «ألبا».. ومشكلة الأعمال الإنشائية والحركة المرورية

مع بداية اعمال تطوير دوار (ألبا) من حيث البدء في أعمال إنشاء الجسور العلوية والإنشائية في محيطه، وإجراء بعض التغيير في نطاق سير المركبات في هذه المنطقة, نود لفت عناية وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني، والإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية للوضع الحالي لحركة المركبات في هذه المنطقة.
فمع بداية عمل الشركة المنفِّذة للمشروع تحول داخل الدوار إلى منطقة عمل تعج بدخول وخروج المعدات والعمال الذين يعملون في نفس المكان. ومن جانب وزارة الأشغال والإدارة العامة للمرور، تم إجراء تحويلات للمسارات وحول منطقة الدوار.
ونتيجة لهذا ازدادت حوادث السيارات في هذه المنطقة، مما اضطر الإدارة العامة للمرور لتوفير أفراد من شرطة المرور لتسريع حركة السير وخصوصاً للقادمين من شارع سترة، وعليه نرى أن متطلبات ودواعي انسيابية حركة المركبات بهذا الدوار تحتاج إلى إعادة نظر، ومن جانبنا نقترح الحلول التالية:
أولاً: لفت نظر مقاول المشروع إلى القيام بإغلاق المدخل الذي يسمح بدخول الآليات والمعدات في المنطقة الداخلية من الدوار بعد نهاية عمل مساء كل يوم، وأن يتم الإغلاق عن طريق وضْع حواجز حديدية، حيث إن ذلك جزء من متطلبات السلامة في موقع العمل.
ثانياً: وضْع إشارات ضوئية مؤقتة حول منطقة الدوار لتنظيم حركة المركبات في محيطه وانسيابها بطريقة منظمة؛ لمنْع وتفادي الفوضى والتدافع الحاصل الآن بين السيارات الصغيرة والشاحنات، والذى يتسبب يومياً فى وقوع حوادث لكثير من السيارت.
ثالثاً: المرجو من الإدارة العامة للمرور مراجعة سجل الحوادث التي تم تسجيلها منذ بدء تنفيذ أعمال الإنشاء والتطوير في هذه المنطقة، فستجد أن الحوادث في ازدياد يومي عما كانت عليه في السابق.

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com