عِش حياتك ببساطة

اذهب لبيتك القديم في الفريج. اجلس مع الفقراء والمساكين وتبادل معهم الحديث. ادعُ صديقاً قديماً إلى جلسة في مقهى شعبي. البس لباساً رياضياً خفيفاً وامشِ حيثما حملتك رجلك.
مع عائلتك الصغيرة.. اشترِ هدية للصغار ولأم العيال وأكتب عليها كلمة واحدة «أحبكم». خذ والديك.. أحدهما أو كلاهما ورتب لهما جلسة على البحر أو نزهة في ممشى جميل.
في بيتك، أعِد ترتيب خزانة ملابسك وتصدَّق بثيابك القديمة. غيِّر ترتيب أثاث البيت بالاتفاق مع أولادك. شجِّع أبناءك على زراعة شجرة واحدة على الأقل داخل أو خارج سور المنزل. أرسِل طبَقاً لذيذاً لجارك دون الحاجة لانتظار مناسبة. اجمع الجيران على جلسة شاي في منزلك.
استخرج كتبَك وأعِد قراءتها من جديد. إذا كانت لديك رسائل قديمة اتصل بأصحابها وذكِّرهم بالأيام الخوالي. دعك من عالم (النِّت)، فهو مجهد للأعصاب ومضيعة للصحة والوقت. اتصل هاتفياً بأحد مدرسيك في الابتدائية واشكره على تعليمك الحروف الأولى.
استيقظ قبيل الفجر ومتِّع روحك بركعتين في جوف الليل. أعِد قراءتك لبعض السُّوَر بعقل متأمل. عد إلى سيرة الرسول لاكتشاف الدروس العميقة لبناء أمة عظيمة من البدو. إقرأ كتباً جيدة في تنمية الذات وسِيَر العظماء وقصصاً وروايات.
باختصار.. اغتنم لنفسك لحظات السعادة وبأرخص الأثمان. قم بالأعمال البسيطة وستجد راحة عجيبة وسط هذا الضجيج الهائل.

شظية:

تجنَّب اليأس والناس المفلسين وذوي الروح السلبية.

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com