لا تفقِد الأمل

نعم نقولها بصوت عال «لا تفقِد الامل يا أخي». إننا نمر جميعاً بصعوبات وتقلبات ومطبات في حياتنا ولكن يجب عليك أن تضع الأمل في الله ثم بنفسك لأنك بدون الأمل لاتستطيع مواصلة الحياة والتعايش مع الآخرين، ومواجهة الضغوط والمشاكل.
في بعض الأحيان يفقد الشخص أو الفرد منا ولو كان كبيراً في السن الثقة بنفسه ولايحمل ذرة أمل في نفس الوقت وهذا طبيعي. ولكنك يا أخي إذا شعرت بفقدان الأمل يجب أن تتحلى بالصبر والحكمة والعقل ومسؤولية اتخاذ القرار لكي لاتُدخِل في نفسك في متاهات وتدفن آمالك ولاتستعيد ثقتك بنفسك إلا بعد جهد جهيد.
ما أود إيصاله لك عزيزي القارىء أن الأمل يجب أن يكون موجوداً لديك في كل حال.. عندما تنهض من النوم، وعندما تذهب إلى العمل أو إلى المدرسة أو الجامعة، أو إثناء سيرك في الطرق، أو عندما تقود سيارتك، أو عندما تكون مع أصدقائك، لكي تكون للحياة لذة ومعنى بالنسبة لك.
ونأتي بعد ذلك للثقة، فإن الثقة تأتي بعد الأمل، ومن المهم جداً أن تكون الثقة أخي العزيز راسخة داخلك فبدونها الثقة لايمكنك التعامل مع صعوبات الحياة والتقلبات والمطبات ووعدم الوقوع في جشع الناس بشكل عام للأسف الشديد.
باختصار عليك أخي أن تتمسك بخيوط الأمل والثقة بنفسك لكي تستطيع التغلب على صعوبات الحياة وتقلباتها، وإذا ما فعلت ثق وتيقن أنك تستطيع بلوغ ما تتمناه وما تتطلع إليه.

Hussain.showaiter@hotmail.com
Twitter:@showaiter30

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com