هل مطالب المتقاعدين مهمة..؟

نحن مجموعة من المتقاعدين البحرينيين قمنا برحلة ترفيهية مميزة إلى بعض دول مجلس التعاون الخليجي، وكانت الرحلة عبارة عن زيارات عديدة الى بعض المؤسسات والوزارات الحكومية وإلى عدد من المتقاعدين فيها والذين رحبوا بنا ترحيباً بالغاً، ودارت أحاديث ودية بيننا كإخوة خليجيين، الا أننا تطرقنا الى حديث أوجع قلوبنا كمتقاعدين بحرينيين وهو موضوع حقوقنا كمتقاعدين، وعرض لمشاكلنا عليهم ومناقشتهم إيانا في مطالبنا المحرومين منها منذ زمن طويل، وهنا كانت علامات التعجب واضحة ترتسم على وجوههم بطريقة غريبة وعجيبة وكأنهم لايصدقون ماذا يجري لنا نحن المتقاعدين في مملكة البحرين.
وبعد اختتام الحوار بيننا وبينهم أثرت في قلوبنا جملة قالوها بصراحة! «أنتم يا متقاعدي البحرين حقكم مهضوم، وأنتم والله مظلومون وحقكم مسلوب، ويجب عليكم أن لاتقبلوا بهذا الوضع السيء الذي تواجهٍونه، فأنتم من يستحق التكريم في الخليج العربي».
البحرين هي بذرة الثقافة التي بفضلها اجتاحت المنطقة، وبذكاء عمالها اكتسبت الخبرة، وقد طبقت في أنحاء المنطقة عندما عملتم في مجال التدريس قبل غيركم، وبخبرتكم في الأعمال الشاقة دربتم الآخرين الذين بنوا بلادهم، وأصبحت تلك البلدان متقدمة بعد أن أوصلتم الخبرات البحرينية إليها، وتقاعدتم عن العمل، فجزاؤكم يجب أن يكون الفخر والاعتزاز بكم.
وفي الحوار كان اقتراحهم بأن تؤسس نقابة خاصة بالمتقاعدين في البحرين تعمل على تحقيق المطالب المتعددة وتذلل الصعاب وراء ذلك.
وهل تعلمون يا إخواني المتقاعدين أي نوع من المزايا التي يحصل عليها المتقاعد أو المتقاعدة في تلك البلاد؟
وهل تعلمون بأن حالهم يختلف اختلافاً كبيراً عنكم؟
فهم ينعمون بحياة كريمة ويحصلون على امتيازات متكررة في حياتهم التقاعدية، وهناك من يساندهم ويعمل على تلبية مطالبهم التي يستحقونها، وهم مرتاحون في حياتهم لأن أوضاعهم ممتازة وهمومهم معدومة وأفراحهم تصاحبهم في كل يوم يقضونه في حياتهم الباقية.
نكرر مطالبنا مرة أخرى وسوف لن نقف على نقطة نهاية بل سنواصل العمل لتحقيق مطالب المتقاعدين التي أصبحت حديث الشارع البحريني، ونطالب نوابنا الأفاضل بأن يجاهدوا في المطالبة بتلك المطالب، فالمتقاعدون شريحة كبيرة في المجتمع مهضومة حقوقهم، وهي تستوجب النظر لها وإيلائها الاهتمام الشديد، فهم مَن بنوا الوطن وعلى أكتافهم ازدهرت البحرين وتقدمت، وهم يستحقون التكريم والعناية وأعلى صور الرعاية.

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com