يد واحدة

نعم سنقولها بصوت عال بأن خليجنا واحد ودول التعاون الست.. المملكة العربية السعودية الشقيقة الكبرى ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ودولة قطر وسلطنة عمان على قلب رجل واحد، ومصلحتها ومصيرها واحد ومشترك منذ القِدَم وإلى وقتنا هذا. ولم ولن يفرقنا أحد لاسيما وأنه تربطنا علاقة أخوة وأهل وعرق واحد وجيران ودين ولغة وعادات وتقاليد مشتركة، وإن طموحنا انتقال دول مجلس التعاون الخليجي من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد المشترك وبحيث توحد جهدها السياسي والاقتصادي والعسكري.
وأملنا في حكامنا وشعوبنا الخليجية كبير للانتقال إلى مرحلة الاتحاد حيث إن الصراعات والثورات والأطماع الخارجية تحتم علينا الانتقال إلى هذه المرحلة الضرورية لمصلحة الجميع.
هذا وإن من الواجب أن تظل دولنا الخليجية متماسكة وتقف بالمرصاد لكل من يريد زرع الخلافات فيما بيننا مثل إيران والولايات المتحدة الأميركية واللتين تعد سياستهما واضحة جداً تجاه دول الخليج وهي العبث بأمنها واستقرارها وتفتيتها وإضعافها، وأنْ نكون كذلك يقظين لكل التحركات والتمويهات التي تقوم بها إيران من ناحية وأميركا من ناحية أخرى، واضعين في الاعتبار أن السياسة الأميركية تقوم على المصالح وأنه ليس لها صديق دائم سوى (إسرائيل). وأنها ليست صديقة لدول الخليج مثل ما تقول في المؤتمرات الدولية عدة مرات.

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com